عسل الغابة السوداء.. أنواع وفوائد متعددة

عسل الغابة السوداء.. أنواع وفوائد متعددة - موقع معجون الباشا خلطة العسل والجنسنج

عسل الغابة السوداء يعتبر من أنواع العسل المميزة والتي يكثر عليها الطلب؛ وذلك لاستخلاصها المباشر إما من النحل الذي يحتوي العديد من الإنزيمات التي تصبغ على العسل لونه الأسود القاني، أو يتم الحصول عليه في بعض الأحيان من الأشجار نفسها، والتي تتواجد في بلاد البحر الأبيض المتوسط.

أنواع عسل الغابة السوداء

تتعدد أنواع عسل الغابة السوداء إلى كل من عسل “لانجنيز” والذي يعتبر عسل خالص دون أي إضافات خارجية يستخدم لتقوية جهاز المناعة بالجسم، وعسل “الشفاء” الذي يعتبر من أكثر الأنواع انتشارًا في البلدان العربية والذي يعمل على تقوية كرات الدم البيضاء ومكافحة البكتيريا والفيروسات بالجسم، وعسل “Waldnoning” الذي يساعد في التئام الكسور، وعسل “أكاسيا” الذي يتميز برائحته النفاذة القوية التي تخبرنا بجودته المميزة ويساعد في علاج البهاق والتئام الجروح ويعالج مشكلة فقر الدم بالجسم، أما جودة عسل “هنتز” الذي يعتبر من أكثر الأنواع شهرة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة في بناء الجسم وتقوية المناعة.

وأيضًا النوع المشهور في تركيا والذي يحمل اسم عسل “دارين” ويحتوي على الشمع العسلي في نفس العبوة ويعتبر مضاد فعال لقتل البكتيريا والجراثيم التي تنتشر في المواسم، وعسل “ديلان” الذي يستخدم في مكافحة السعال ويعالج مشاكل البشرة ومشكلة خفض الكوليسترول في الدم، بالإضافة الى عسل “المعجزة” هذا النوع من العسل نوع طبيعي وصافي 100% حيث يتميز بجودة عالية جدًا في التصنيع، منشأه الأصلي في ألمانيا ويحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات المقوية للمناعة والمهاجمة لأي ميكروبات أو بكتيريا كما أنه مضاد للأكسدة لذلك يقاوم مرض السرطان.

فوائد عسل الغابة السوداء

خلال البحث عن أبرز فوائد عسل الغابة السوداء وجدنا لكم أنه يعالج التهابات المفاصل والروماتيزم، واضطرابات الجهاز الهضمي والمشاكل الجلدية بالإضافة إلى أنه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويقضي على فطريات وجراثيم الفم واللسان، كما يعالج مشاكل الشعر الضعيف والمتساقط، ويستخدم في العناية بالبشرة ويحارب علامات التقدم بالسن والشيخوخة، ويساعد في التخلص من حب الشباب والبثور.

كما يعالج بعض الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما، ويعتبر مهدئ لألم الأسنان ويقوي مناعة جسم الإنسان، ويساعد في تحسين وظائف الكبد، حيث أنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تساهم في التخلص من حالة الضعف التي تكون مصاحبة لأمراض الكبد، ويستخدم في علاج التهابات المثانة وذلك يتم من خلال شرب كوب ماء دافئ مذاب به ملعقة من العسل، بالإضافة إلى أن له دور هام في علاج مشكلة الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، والتحسين من نوعية وجودة الحيوانات المنوية، وهذا من شأنه معالجة العقم عند الرجال، ويتم من خلال تناول ملعقتين من العسل قبل النوم.

تفرقة عسل الغابة السوداء الاصلي عن المغشوش يتم من خلال أن هذا العسل لا يتبلور مثل باقي الأنواع الأخرى، كما يتميز بلونه الداكن المختلف عن العسل الأسود بالإضافة إلى أن مذاقه مر الطعم، كما يمكن استخدامه في الطهي لفوائده الجمة وطعمه اللاذع الذي يضيف نكهة مميزة إلى الطعام.

هل يوجد بديل أفضل من عسل الغابة السوداء؟

نعم بالتأكيد يوجد.. يتميز معجون الباشا عن باقي أنواع العسل الأخرى بأنه خلطة مكفولة من أجود أنواع عسل النحل الطبيعي مع عشبة الجنسنج الأصلي، غذاء ملكات النحل، وحبات الطلع. تحوي هذه الخلطة جميع الفيتامنيات والمعادن والانزيمات اللازمة للعلاج و الوقاية من كافة الامراض الجسدية والذهنية. كما أن هذه الخلطة لا تحوي اي مواد صناعية أو كيماوية، فهي 100% من مكونات طبيعية.

اضغط هنا للتعرف أكثر على معجون الباشا